تصلنا استفسارات كثيرة حول متطلبات استيراد المواد الكيميائية غير الخطرة للمملكة، وقد حددت وزارة التجارة متطلبات الحصول على إذن الاستيراد بالتالي:

  • ترخيص مستودع صادر من الدفاع المدني.
  • تعهد بكون أمين المستودع سعودي الجنسية ومتخصص بالمجال الكيميائي.
  • إرفاق نشرة السلامة الفنية للمادة Material Safety Data Sheet (MSDS).

أي أن متطلبات استيراد المواد الكيميائية تبدأ كخطوة أولى بامتلاك مستودع كيميائي مرخص، وهذه المستودعات تتطلب تجهيزات خاصة من ناحية معدات السلامة المطلوبة وغيرها من التفاصيل.

يعد استئجار أو بناء مستودع لتلبية متطلبات استيراد المواد الكيميائية أمرا مقبولا للكثير من الشركات الكبيرة والمتوسطة، ولكن بالنسبة للجهات التجارية الصغيرة ومتناهية الصغر قد يكون هذا الأمر مكلفا ماليا ولا تتمكن تلك الجهات من امتلاك مستودعاتها الخاصة، أو قد لا تكون بحاجة لمستودع كامل كونها تستورد شحنات بكميات قليلة، فبالتالي يعد استئجار مستودع كامل مجرد هدر مالي لا طائل منه بالنسبة إلى تلك الجهات.

من هنا تبحث الجهات التجارية عن بدائل لتتمكن من إكمال متطلبات استيراد المواد الكيميائية، والحل البديل المتوفر هو التعاقد مع شركة مقدمة لخدمات التخزين للغير 3PL.

شركات التخزين للغير هي شركات متخصصة في تقديم خدمات التخزين للجهات التجارية المختلفة، مع إتمام كافة العمليات الخاصة بالمخزون من لحظة استلامه لحين تسليمه مرة أخرى للعميل، فإذا كنت راغبا بالاستيراد وتبحث عن طريقة إكمال متطلبات استيراد المواد الكيميائية فيمكنك البحث عن شركات لديها مستودعات مرخصة ومستوفية لكافة المتطلبات والتعاقد معها للحصول على الإذن.

ما يميز خيار التعاقد مع شركات التخزين للغير بأن هناك شركات يمكنها تقديم الخدمة بمساحات صغيرة، ويكون التخزين إما بالطبلية أو بالمتر المربع حسب سياسة الشركة واتفاقها مع العميل، ويعد اللجوء لشركات التخزين للغير خيارا تستخدمه الكثير من الشركات حتى تلك الشركات الكبرى والمتوسطة والقادرة على إنشاء مستودعاتها الخاصة وذلك لأسباب كثيرة قد نسلط الضوء عليها مستقبلا.

تقدم الحلول الفريدة للتخزين لعملاءها حلولا لتخزين المواد الكيميائية الخطرة وغير الخطرة في مستودعات مرخصة وتمتلك كافة متطلبات استيراد المواد الكيميائية، وذلك بعقود تبدأ بمساحات صغيرة مع الالتزام بالأسعار التنافسية. يمكنك تقديم طلب عرض سعر من خلال زيارة الصفحة التالية.